3 مشاريع مائية في ام جوز ودير علا والزرقاء بقيمة نصف مليون دينار

وقع وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود بحضور امين عام سلطة المياه المهندس اياد الدحيات عددا من الاتفاقيات تشمل ثلاثة مشاريع لتنفيذ خطوط ناقلة ورئيسية وشبكات مياه في كل من محافظات البلقاء والزرقاء بقيمة إجمالية بلغت حوالي نصف مليون دينار ممولة من المنحة السعودية/ الثانية ومن موازنة سلطة المياه لتعزيز الواقع المائي في هذه المناطق.
 
وبين ابو السعود ان الوزارة/ سلطة المياه عجلت بتنفيذ هذه المشاريع للمناطق التي عانت من اختلالات التزويد خلال الصيف الماضي مؤكدا ان هذه المشاريع تأتي ضمن الجهود المستمرة في تطوير عمليات التزويد المائي للمواطنين واحداث نقلة نوعية وتحسين خدمات المياه المقدمة في كافة مناطق المملكة استجابة للظروف الطارئة التي مازالت تشهدها المملكة بسبب وجود اعداد كبيرة من اللاجئين السوريين وما رافقه من ازدياد الطلب.
واوضح ان الوزارة ستعتمد خلال الفترة القريبة القادمة على تنفيذ المشاريع الكفيلة بتجاوز الاثار الناتجة عن ضعف وصول المياه نتيجة التوسع العماري او قدم الشبكات مؤكدا ان المشاريع في محافظة البلقاء ستنفذ في كل من منطقة ام جوزة حيث سيتم تأهيل وتنفيذ شبكة مياه جديدة من قبل مقاول محلي بقيمة حوالي 119 الف دينار ممولة بالكامل من منحة الاشقاء الثانية في المملكة العربية السعودية حيث يتوقع تجهيز كافة الاعمال وتجهيز الشبكة الجديدة خلال مدة لاتتجاوز 4شهور من الان لتكون جاهزة لاستقبال المياه قبل بداية الصيف القادم.
كما سيتم تنفيذ خط ناقل من قبل مقاول محلي قطر 800 ملم 6 أنش لتعزيز التزويد المائي لمنطقة ضرار / دير علا بما يضمن تعزيز المنطقة بكميات مياه اضافية واستبدال الخط القديم الموجود والذي يمر من فوق الحفر الامتصاصية حفاظا على نوعية المياه وديمومتها بقيمة اجمالية حوالي 80 الف دينار ممولة من موازنة سلطة المياه حيث سيتم تجهيز كافة الاعمال خلال 3 شهور وتشغيل الخط قبل الصيف.
وفي محافظة الزرقاء تم احالة عطاء لتنفيذ خط ناقل رئيسي قطر 300 ملم من منطقة الدلة باتجاه حي الجنينة بقيمة اجمالية بلغت حوالي 265 الف دينار ممولة من موازنة سلطة المياه لتعزيز الحي بكميات مياه اضافية وتحسين التزويد المائي للمواطنين وانهاء كافة الاختلالات التي شهدها خلال الصيف الماضي حيث سيتم استكمال الاعمال مع بدايات الصيف القادم.
واكد ان الوزارة ستعمل على تحديد كافة المناطق التي تحتاج الى تطوير مصادرها وشبكاتها وايجاد الحلول لها ضمن سلم الاولويات وفق الامكانيات المتاحة مشيدا بدعم الاشقاء في الخليج العربي وخاصة المنحة الخليجية الذي حصل عليه قطاع المياه بفضل الجهود التي يبذلها جلالة الملك على الساحتين العربية والدولية مثمنا هذا الدعم لقطاع المياه. (بترا)

15-تشرين الأول-2018 17:10 م

نبذة عن الكاتب